المنظر الحضاري لكراج السومرية !!... بقلم : أيمن السيوفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المنظر الحضاري لكراج السومرية !!... بقلم : أيمن السيوفي

مُساهمة  master في الأحد أغسطس 12, 2007 5:13 am

مضى حتى الآن على تجربة كراج السومرية 35 يوماً ، وبعد هذه الأيام والتي كنا ننتظر خطوات أسرع من المحافظة لإنجاح هذه التجربة فإن المار من هذه المنطقة يلاحظ الفوضى (البصرية والمرورية) ، لن أتكلم الآن عن محاسن ومساوئ التجربة ،



إنما أبحث عن سبيل لتحسين هذه التجربة والتي تبتدء بمنظر الفوضى البصرية والمرورية والتي تبلغ ذروتها أوقات الصباح والظهيرة من خلال ازدحام غير منضبط للمواطنين ، التكاسي ، الميكرويات ، باصات النقل الداخلي ، والتي يسهل تلافيها بجعل هذه الفوضى الغير منظمة ، تنضبط كلها وتتنظم في منطقة بعيدة عن الطريق العام داخل الكراج الذي وضع أصلاً لتنظيم هذا الأمر ، وذلك من خلال :

- جعل كراج السومرية محصور بحاجز نهايته باب يفصله عن الطريق العام وهذا الباب يكون جانب ممر المشاة للإشارة الضوئية (حتى لا يتم إنتقال المواطنين من طرف لآخر عبر قطع عشوائي رغم وضع المحافظة مشكورة لحواجز معدنية مؤقتة منتصف الطريق) .

- عدم السماح لأي من المواطنين بالصعود والنزول من الحافلات والتكاسي خارج الكراج .

- تخصيص مكان للمرور فقط من أجل وسائل النقل مثل تكاسي الخدمة وحتى السيارات الخاصة إن كانت محملة بركاب داخل الكراج

- منع جميع الميكرويات القادمة من اتجاه المزة (جوبر – يرموك - .. ) والتي لها موقف داخلي داخل الكراج وكذلك التكاسي وباصات النقل الداخلي من التوقف ولو للحظة على الطرف الآخر للكراج .

- الاستفادة من الطريق القادم من بيروت أعلى كراج السومرية في دخول الميكرويات القادمة من هناك وعدم الالتفاف الطويل ، وكذلك الخروج لبعض خطوط العودة بشكل يتم دراسته لتكون من خلال هذا المنفذ مثل خط جوبر – يرموك .. باصات النقل الداخلي

- بناء رصيف مقابل الكراج بعرض 4 أمتار وبطول 50 متر (تؤخذ من الأرض الترابية من المطار) ويفصله حاجز معدني نهايته ممر المشاة عند الإشارة الضوئية ، يتم توقف (وليس وقوف) الخطوط ( معضمية – جديدة .. ) والتي لها مرور من هذا الطريق فقط ، وبحيث يبقى وقوف المواطنين ضمن هذا الرصيف ولا يسمح لهم بالخروج للشارع إلا عبر ممر المشاة .

- التأكيد على عدم استخدام الرصيف المقابل للكراج إلا لوسائل النقل التي لا يمكن دخولها الكراج .

- اقتراح مستقبلي لإنشاء جسر مشاة بدل ممر المشاة .

هذا اقتراح موجه إلى كل جهة تملك التنفيذ ولاداعي للتأجيل فالمدارس على الأبواب فكما مضى 35 يوماً فالمدارس قادمة بعد 35 يوماً .

master
Admin

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 12/08/2007
العمر : 35

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syrianmap.adultfreeforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى